أسهم التكنولوجيا تتعافى بعد خسائر حادة في وول ستريت.

سجلت العقود الآجلة لمؤشري S&P 500 وناسداك ارتفاعاً طفيفاً الأربعاء، بعد يومين متتاليين من التراجعات الحادة التي محَت أكثر من تريليون دولار من القيمة السوقية لأسهم التكنولوجيا، وخاصة الشركات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.
وجاء التحسن مع عودة المستثمرين تدريجياً إلى أسهم الرقائق الإلكترونية، حيث ارتفعت أسهم شركات مثل ميكرون وسانديسك في تعاملات ما قبل الافتتاح، بينما تترقب الأسواق نتائج ميكرون التي يُنظر إليها كمؤشر مهم على مستقبل قطاع الذاكرة والذكاء الاصطناعي.
وكانت المخاوف من ارتفاع الإنفاق الممول بالديون لدى شركات التكنولوجيا الكبرى، إلى جانب توقعات تشديد السياسة النقدية الأمريكية، قد دفعت المستثمرين إلى جني الأرباح بعد موجة صعود قوية قادت المؤشرات إلى مستويات قياسية.
في المقابل، يواصل المستثمرون مراقبة تطورات الشرق الأوسط وبيانات التضخم الأمريكية المرتقبة، والتي قد تحدد مسار أسعار الفائدة خلال الأشهر المقبلة وتؤثر بشكل مباشر على تقييمات أسهم التكنولوجيا والنمو.



