أسهم التكنولوجيا تهبط مع مخاوف رفع الفائدة الأمريكية.

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك بنحو 2% في تعاملات الثلاثاء، لتقود موجة هبوط في الأسواق العالمية وسط تصاعد المخاوف من رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وتزايد الإنفاق الممول بالديون على قطاع الذكاء الاصطناعي.
وامتدت الضغوط إلى الأسواق الأوروبية والآسيوية، إضافة إلى تراجع أسعار النفط والمعادن النفيسة، بعد موجة بيع في وول ستريت خلال الجلسة السابقة. كما هبطت عقود مؤشري S&P 500 وداو جونز مع استمرار القلق بشأن تقييمات شركات التكنولوجيا المرتفعة.
ويرى المستثمرون أن احتمالات التشديد النقدي ارتفعت، مع تسعير الأسواق لرفع محتمل بمقدار 50 نقطة أساس قبل نهاية العام، وفق بيانات أدوات التداول. كما زاد الضغط على الأسهم المرتبطة بالذكاء الاصطناعي بسبب مخاوف من ارتفاع تكاليف الاقتراض وتأثيره على خطط التوسع.
في الوقت نفسه، يترقب المستثمرون بيانات النشاط الاقتصادي الأمريكية وتقرير التضخم المرتقب، الذي سيحدد مسار السياسة النقدية خلال الفترة المقبلة ويؤثر على اتجاه الأسواق العالمية.



